أسباب الرائحة الكريهة في غسالة الصحون

تشتكي العديد من سيدات المنازل من الرائحة الكريهة للصحون بعد غسيلها في غسالة الصحون، بإمكانك الاستعانة ب شركة تنظيف منازل أو أي من أصحاب الخبرة في مجال التنظيف لحل مشكلة الرائحة الكريهة في غسالة الصحون، ولتعرف على أبرز أسباب الرائحة الكريهة في الجلاية تابع المقال الآتي.

أسباب الرائحة الكريهة في الجلاية

فيما يلي أكثر الأسباب شيوعا لرائحة الجلاية الكريهة،

مشكلة في أذرع الرش

تكمن أهمية أذرع الرش في  قدرتها على رش الأطباق بتيار قوي من الماء الساخن ومواد التنظيف لتخلص من بقايا الطعام. أي مشكلة في أذرع الرش قد تعيق عملية تنظيف الصحون وعليه بقاء الصحون كريهة الرائحة.

قبل القيام بإغلاق غسالة الصحون عليك التأكد من أن ذراع الرش يمكنه التحرك بكل حرية دون أن تتسبب الأطباق بإعاقة حركته، كما ينصح بالتأكد من أن الحلقة التي تثبت أذرع الرش مثبتة جيدا، في حال عدم تثبيتها بشكل جيد يمكن أن تلاحظ أن قوة رش الأطباق أضعف من الطبيعي وعليه عدم القدرة على تنظيف الأطباق جيدا.

مشكلة في أداة تقطيع الطعام

تكمن وظيفة أداة تقطيع الطعام في تقطيع بقايا الطعام في الصحون إلى قطع صغيرة يمكن التخلص منها بسهولة عبر جزء التصريف، في حال وجود خلل في هذه الأداة يمكن أن تعيق جزيئات الطعام الكبيرة الماء المتسخ من الخروج عبر جزء التصريف وإعادته إلى الجلاية وعليه صدور رائحة كريهة منها.

مشكلة في صمام مدخل المياه

يعد من اكثر المشاكل شيوعا، يقع صمام مدخل المياه خلف غسالة الصحون، احرص على فحصه بشكل دائم لتأكد من أن الماء يمر منه بشكل طبيعي.

أنبوب توصيل الماء

تكمن وظيفة هذا الأنبوب في توفير الماء اللازم لذراع الرش العلوي والأوسط، احرص على أن سلامة هذا الأنبوب وخلوه من أي شقوق أو ثقوب لضمان كفاءة عملية التنظيف.

اتساخ المرشحات

تكمن أهمية الفلتر في قدرته على إزالة جزيئات الطعام من ماء الغسيل أثناء دوران الجلاية، يمكن لسبب ما أن تتعرض هذه المرشحات للخلل أو قد تصبح مسدودة، يمكن أن يترتب على ذلك بانسداد أذرع الرش ببقايا الطعام وعليه انخفاض الكفاءة في تنظيف الطعام.