الخطوات القانونية لشراء فيلا إماراتية

إن العثور على فيلا للبيع في دبي هي مسألة في غاية السهولة. حيث أن حرية وسهولة الوصول التي توفرها الثورة التكنولوجية، قد أتاحت للمنخرطين في جميع الأنشطة التجارية أن يعرضوا منتجاتهم وخدماتهم، ومكنت المستهلكين من الوصول إلى هذه المنتجات والخدمات بسرعة كبيرة. إن عالم العقارات هو جزء من هذا التغير والقفزة الكبيرة التي سببتها التكنولوجيا. ستجد من خلال تصفحك للإنترنت عدد متميز من الفلل الموجودة في إمارة دبي. سنتحدث في هذا المقال عن بعض الأمور المتعلقة بهذا النوع من العقارات، والموجود في هذه الإمارة بالذات. سنتحدث عن الخطوات المقبولة قانونيا ً والتي تستطيع من خلالها شراء فيلا في المنطقة. كما سنتحدث عن سعر البيع والإيجار لفلل هذه الإمارة.

الخطوات القانونية المتعلقة بشراء عقار في المنطقة
هنالك مجموعة من القضايا القانونية التي يجب على الراغب بشراء عقار في الإمارات أن يكون على دراية بها. نذكر من أهمها:

* أهليتك لشراء عقار في المنطقة: فتحت الحكومة الباب أمام الحاملين للجنسيات الأخرى بشراء عقار في أرجائها، لكن يبقى هنالك بعض الأشخاص (بغض النظر عن جنسيتهم) ممنوعين من شراء عقار فيها؛ ربما لدواعي أمنية أو غيرها. كما تمنع بعض الوافدين من دول معينة من شراء عقارات في أرجاءها. علاوة على ذلك كله، يسمح للأجانب بالشراء في أماكن معينة، وبعض هذه الأماكن مقيدة بشروط معينة. عليك الإطلاع على القوانين التي تخص التملك في هذه المنطقة، قبل إقدامك على الشراء.

* التأكد من أنه يسمح لك قانونيا ً بالعيش في دبي: بعض الأشخاص مدرجين ضمن الفئة التي لا يسمح لها الإقامة في هذه الولاية. لهذا عليك التأكد من هذا الأمر قبل المشي بإتجاه الشراء لأي من عقاراتها.

أما فيما يتعلق بالخطوات القانونية المتعلقة بالعملية، فهي تشمل:
* توقيع عقد الشراء: عقد الشراء هو المستند الذي يتم طرحه من قبل دائرة الأملاك والأراضي في دبي، والذي ينص على قيام المشتري بدفع 10% من سعر العقار بالتزامن مع توقيع هذا العقد.

* توكيل محامي: يفضل عند رغبتك في شراء عقار أن تقوم بتوظيف محامي خبير وأهل للثقة في المنطفة؛ حتى يقوم بتولي جميع المسائل القانونية المتعلقة بعملية الشراء ونقل الملكية. إن القيام بهذه الخطوة هو أمر جيد للغاية؛ لأنك بذلك تكون قد أمنت مصالحك وحمايتها.

* كتابة العقد باللغة العربية: عليك الحصول على العقد والأوراق الثبوتية الأخرى مكتوبة باللغة العربية؛ لأنها اللغة الوحيدة المعترف بها في محاكم دبي. إن كنت لا تجيد اللغة العربية، أسلم خطوة يمكن أن تقوم بها هو توظيف مترجم مرخص ومختص بترجمة الوثائق القانونية.
أسعار البيع والإيجار لفلل المنطقة

إن إمارة دبي تحتوي على مناطق كثيرة، وبعض من هذه المناطق تحتوي على مجموعة من الفلل. من أشهر هذه المناطق: تلال الإمارات ونخلة الجميرا. سعر القدم المربع لفيلا في كل من هاتين المنطقتين على التوالي: 2604، 2437 درهم إماراتي. في حين أن سعر الإيجار: 80، 75 درهم إماراتي.
اضغط على الرابط لتتعرف على مواصفات الفلل الموجودة في إمارة دبي.