تعرف على أهمية السياحة للبلدان

من منّا لا يتمنى الحصول على الراحة والاستجمام بعد بذل جهد كبير في العمل أو الإرهاق في الدراسة ! ولعل أفضل الطرق لتحقيق الراحة والابتعاد عن الروتين الممل هو السفر خارج البلاد، مما يمكن الناس من زيارة المعالم الأثرية في الدول الأخرى، والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعيّة فيها، ومعرفة أهم المعالم السياحية، والتعرّف على مختلف الشعوب، وعاداتهم، وطباعهم، وتقاليدهم، وأطباقهم المختلفة.

تعتبر السياحة إحدى أهم مصادر الدخل لجميع البلدان حول أنحاء العالم، وفي بعض البلدان تعتبر السياحة مصدر الدخل الأول والرئيسي حيث تعتمد هذه البلدان على السواح والزوار الذين يأتون من مسافات طويلة لزيارة مدنها ومناطقها المختلفة للتمتع بما تضمّه في داخلها سواء كان ذلك المناظر الطبيعيّة الخلابة أو الآثار أو السياحة الترفيهية أو العلاجية، فتعتبر السياحة لهذا ولعدة أسباب أخرى واحدة من المميّزات التي من الممكن أن تتميّز بها البلدان والتي تهتم جميع الحكومات بها.

ومن أهم الفوائد التي تعود على البلدان التي يتم توافد السّياح والزوار إليها :

1- توفير فرص العمل لمواطنيها، حيث توجد فرص العمل المختلفة التي ما كانت لتوجد لولا السياحة، ومن الأمثلة على فرص العمل هذه: الإرشاد السياحي أو العمل في الفنادق أو التجارة في أبرز الأماكن السياحيّة.
2- جلب الاستثمارات الجديدة، والتي تساهم بشكل كبير على تحصيل الأموال، ومن أهم الأمثلة على الاستثمارات الضخمة التي يتم إنشاؤها هي الفنادق الكبرى والمطاعم الفاخرة أو المهرجانات الضخمة كالمهرجانات الرياضيّة وغيرها التي يقدّم السّياح من كافة أنحاء العالم لزيارتها والتي تجلب الدخل إلى تلك البلدان.
3- يتمكن الأشخاص من خلال السياحة تجربة العديد من الأمور الجديدة التي قد لا تتاح لهم في بلادهم، حيث أنّ كل بلد تتميز بأمورٍ مختلفة عن غيرها، فقد يسافر بعض الناس من أجل القيام بأنواع مختلفة من الرياضة كالتزلج أو تسلق الجبال وركوب الأمواج وغيرها من هذه الأمور المختلفة.
4- تساهم السياحة في مساعدة السياح على التعرف على أشخاص جدد من البلدان التي يقومون بزيارتها، وبهذا يستطيعون تكوين الكثير من الصداقات الجديدة والتي قد تجلب النفع للشخص وتخلق له العديد من الفرص الجديدة، بالإضافة إلى تعلم أفكار إيجابية جديد من البلد وأهلها ثم نقل هذه الأفكار إلى بلدانهم للاستفادة منها.