هل ترغب بالسفر إلى أبو ظبي؟

أصبحت أبو ظبي محط أنظار الكثيرين ممن يبحثون عن وجهة مميزة للسفر، سواء كان ذلك بهدف السياحة أو بهدف البحث عن عمل، وقد يستدعي ذلك التعرف على أبو ظبي من خلال نبذة خاصة تتحدث عن موقعها ومناخها ومميزاتها، وهذا ما سيتم التطرّق إليه في هذا السياق.

 

موقع أبو ظبي

تم اختيار أبو ظبي لتكون عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أكبر الإمارات السبع، وذلك بمساحة تبلغ 67,340 كيلو متر مربع، وبعدد سكان يقارب 2,908,173 نسمة، ويذكر بأنها تتضمن ما يقار 200 جزيرة.

تقع إمارة أبو ظبي في الجزء الجنوبي من دولة الإمارات، وهي تلتقي مع حدود يابسة كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وتلتقي مع دولة خطر بحدود مائية، وفي نفس الوقت فإنها تطل على الخليج العربي من الشمال، بينما يحدها من الشمال والشمال الشرقي إمارة دبي وإمارة الشارقة في نفس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتضمن ما يقارب 200 جزيرة.

 

مناخ أبو ظبي

يُشار لمناخ أبو ظبي باعتباره حار صيفاً، وذلك بمعدل درجات حرارة عظمى يتراوح ما بين 39.3-40.4 درجة مئوية، ودافئ شتاءً، وذلك بمعدل درجات حرارة دنيا يتراوح ما بين 5.0-7.1 درجة مئوية، وهذه الدرجات تتطلب الاعتماد على استخدام المكيفات بشكل كبير، وخاصة في فصل الصيف، وهو الأمر الذي يدعو للتعاقد مع مختصي تصليح مكيفات ابوظبي للحؤول دون المعاناة من درجات الحرارة العالية وخاصة في أوقات الذروة، كما ينصح بالتعاقد مع شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي للتخلص من أي معاناة من الحشرات أو الآفات المختلفة التي قد تتواجد في المنازل أو المكاتب أو حولها بطريقة حرفية عالية.

 

مميزات الحياة في أبو ظبي

تمتاز أبو ظبي بالعديد من المميزات التي تشجع على السفر إليها، ومن ذلك:

  • تنظيم العديد من الأحداث والفعاليات الثقافية والتراثية على مدار العام.
  • وجود مناطق مخصصة للاستثمار العقاري ومتاح فيها إمكانية التملك الحر للمستثمرين من خارج الإمارات.
  • ينص القانون الصحي في الإمارات على تحمل جميع أصحاب العمل والكُفلاء مسؤولية توفير التأمين الصحي لموظفيهم وعائلاتهم بما في ذلك الزوجة وثلاثة أطفال دون سن 18.
  • تتوفر في أبو ظبي خيارات متنوعة من وسائل النقل والمواصلات التي تساعد على التنقل بكل يُسر وسهولة، وتضم سيارات الأجرة والحافلات والسيارات المستأجرة.