التوجه الكبير نحو استخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تعزيز التواصل مع الزبائن

يتوجه البعض إلى الإعلان في انستقرام عن ما يملكونه من بضائع أو ما يقدمونه من خدمات. كما يتوجه البعض إلى إظهار إعلاناتهم أو دعاية لموقعهم من خلال موقع التواصل الإجتماعي الشهير هذا. إن هذه المنصة هي واحدة من مواقع التواصل الإجتماعي الموجودة اليوم، وهي أيضا ً واحدة من الوسائل التي يستخدمها الناس بكثرة. بل إنها تتربع على عرش مواقع التواصل الإجتماعية وفي طليعتها. هي واحدة من المنصات التي تتبع لمؤسس الشركة العالمية فيسبوك، الشركة الرائدة والأولى على مستوى العالم من ناحية امتلاك تطبيقات عالمية، ويستخدمها الناس بشكل متواصل ودائم. لقد وصل عدد زوار موقع انستقرام لشهر 6 من عام 2018 إلى ما يزيد على مليار مستخدم. مما يدفع الشركات والتجار إلى استغلالها في عرض ما يملكون من منتجات وخدمات، من أجل عرضها إلى هذا الجمع الغفير من الناس، الذي يستخدمها بشكل متواصل ولوقت كبير. سنتحدث في هذا المقال عن الإعلانات التي تعرض من خلال موقع انستغرام مقابل مبلغ من المال، يتقاضاه أصحاب الموقع. كما سنتحدث عن التكلفة المرافقة لذلك.

أولا ً: الترويج للسلع من خلال انستقرام
يتمكن اليوم الأشخاص الذين يوظفون موقع التواصل الإجتماعي “انستقرام” في الإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم، من الوصول إلى نطاق ومدى واسع، وتغطية فئات وشرائح سوقية مختلفة. وذلك بسبب العدد الهائل من المستخدمين لهذه المنصة. في الواقع، تشير التقارير الإحصائية إلى أن نسبة كبيرة من مستخدمي المنصة لا يقتصر وجودهم على التفاعل مع الأخبار المنشورة، أو طرح منشورات على صفحاتهم الشخصية. بل إنهم يقومون بنشاطات تجارية كذلك، مثل: شراء منتجات مختلفة. تتمثل هذه النسبة بـ 75%، أي ثلاث أرباع مستخدمي الإنستغرام يقومون بالشراء من خلال هذه المنصة. الأمر الذي يحفز التجار إلى استخدامها في طرح منتجاتهم.

ثانيا ً: تكلفة الإعلان من خلال منصة انستقرام
إن الإعلان من خلال هذه المنصة أصبح من الأمور الشائعة بين أصحاب السلع والخدمات. بسبب عدد المستخدمين الكبير لهذه المنصة، وبسبب قيام نسبة كبيرة منهم في شراء السلع من خلالها. إن الإعلان من خلال هذه المنصة يقترن بتكلفة معينة، أي أن الراغب في الإعلان من خلالها بدفع مبلغ محدد من المال. يعتمد هذا المبلغ على عوامل كثيرة، مثل: الفترة التي سيستمر فيها الإعلان، عدد الإعلانات التي ترغب في طرحها، وغيرها. بشكل عام، إن التكلفة المقترنة بالإعلان على المنصة هذه تتراوح بين 0.20 إلى 2 دولار أمريكي لكل نقرة.

اضغط على الرابط لتتمكن من إلقاء نظرة على هذا النوع من الخدمات وغيرها.