التصنيفات التي تعتمدها الإمارات فيما يتعلق بالتملك فيها

إن المطلع على سوق العقارات الإماراتي، سيدرك مدى عمق التغير الذي أحدثته الدولة في هذا المجال. حيث أن ملاكها لم يعودوا من مواطني الدولة وحدهم. إن كنت ترغب في تملك إحدى مساكن الفرجان دبي، بفضل التغيير الذي اعترى قانون الدولة، بمقدورك ذلك، حتى وإن لم تكن من حملة جنسيتها. توفر هذه المنطقة بالذات تنوع كبير في مساكنها، الأمر الذي يجعلها تمتلك شيء لكل فرد منا، وإن اختلفت متطلباته وذوقه. من الجدير ذكره أن حكومة الدولة قد اضفت الكثير من التعديلات على قوانين الملكية، وتغيراتها لا تقتصر على السماح للأجانب بالشراء فيها، بل أتاح القانون المرونة في عملية الشراء. سنتحدث في هذا المقال عن أنواع الملكية في هذه الدولة، والتي من خلالها ستتعرف على بعض التغييرات المتعلقة بالتملك الذي أجرته حكومة الدولة.

أنواع الملكية المختلفة للعقارات في دبي

نظمت حكومة المنطقة مجموعة من البرامج والخطط الإستثمارية التي هدفت إلى تشجيع وجذب رأس المال الأجنبي إلى البلد بصورة تختلف عن الصور والأساليب التقليدية التي اتبعتها الدولة من قبل. تتمثل بالملكية العقارية المسموح بها في بعض من النقاط التالية:

* التملك الفردي: إن كانت الشروط التي وضعتها الدولة تنطبق عليك، بإمكانك كشخص أجنبي شراء عقار بإسمك في إحدى المناطق التي تسمح بها هذه الدولة. الملكية الفردية تعني أنه يحق لك القيام بهذه العملية التجارية بشكل فردي، وهذا العقار يدرج تحت ملكيتك، ولك بعد إتمام الصفقة وحسب المدة المتفق عليها، حرية التصرف في هذا العقار. إن رغبت في تأجير هذا العقار الذي اشتريته لك هذا، وإن رغبت في إعادة بيعه فلك هذا أيضا ً.

عليك أن تدرك أن حرية التصرف هذه لا تعني محاولة بيع العقار لجهات لا توافق عليها الدولة، أو لأفراد خارجين عن القانون أو ترفض الدولة تمليكهم أو حتى دخولهم إلى أراضيها. إن هذا في الحقيقة لا يقتصر على هذه الدولة فحسب، بل إن كافة دول العالم تطبث هذا القانون على أراضيها؛ لتبقي على سيادتها في المنطقة، ولتحافظ على الأمن مستتب لمواطنيها.

* التملك المشترك: تسنح الدولة اليوم كوسيلة لتشجع الإستثمار لتشارك مجموعة من الأشخاص في شراء عقار في مناطق معينة. تسمح لعدد مكون من أربع أشخاص في التشارك في ملكية عقار واحد. بحيث بإمكانك أن تشارك المبلغ المطلوب دفعه ثمنا ً للعقار الذي ترغب في شرائه، وبهذا تستطيع التملك حتى وإن لم تمتلك المبلغ المطلوب كله. كما يجعل هذا الأمر مسألة التملك أكثر اطئنانا ً للمشتري، خاصة فيما تتعلق بالتملك في دولة عربية.

قم بالتواصل مع اكويا اكسجين دبي للتعرف على العقارات الموجودة فيها ونوعيات الملكية التي تسمح بها.