إمكانية شراء شقة بالتقسيط في دبي

لقد أثبتت الدولة الإماراتية مرارا ً وتكرارا ً قدرتها على التميز في أي من المجالات التي تنخرط فيها، وتتولى مسألة الإستثمار من خلالها. إن الإستثمار في القطاع العقاري في هذه الدولة، قد ولد الكثير من شقق للبيع في دبي. إن العداد الكثيرة لهذه النوعية من المساكن قد ظهرت في هذه المنطقة بالذات، كونها بؤرة جذب لكافة ألوان الحياة، الأمر الذي جعلها محط اهتمام الناس من كافة أنحاء المعمورة. أضف على ذلك أن الثراء والرخاء الإقتصادي للمنطقة بالذات قد أدى إلى زيادة جاذبيتها بالنسبة لسكنة الدول الأخرى. كما أن الإستقرار السياسي قد لعب دورا ً حاسما ً في القضية، وذلك فيما يتعلق بتفضيل المنطقة على غيرها من الدول الخليجية الأخرى، والتي هي أيضا ً تتمتع بالثراء والرخاء الإقتصادي. على أية حال، لتحافظ الشركات على رغبة الناس واستمرارية تدفق الطلب الخارجي على مساكنها، وفرت المنطقة خيارات تتمتع بمرونة أكبر فيما يتعلق بعمليات الشراء. سنتحدث في هذا المقال عن واحدة من هذه الخيارات، ألا وهي: الشراء من خلال عمليات التقسيط.

الشراء للشقق من خلال تقسيط المبلغ المطلوب

هنالك الكثير من الأمور التي استجدت في عالم العقارات وما يتعلق بها من تفاصيل، منها: السماح لغير حملة الجنسية بشراء عقارات فيها، التنويع فيما يطرحه ويوفره هذا سوق، وغيرها. إن آخر المستجدات على هذا القطاع، هي مسأل السماح بشراء شقة من خلال التقسيط. من الجدير ذكره أن هذا الأمر يتم الإتفاق عليه بشكل مسبق بين البائع والمشتري، وعلى البائع أن يعطي الموافقة الخطية فيما يتعلق بهذه المسألة، وإلا فلن تسير الأمور المتعلقة بعملية الشراء على ما يرام أو بشكل شرعي ومعقول وقانوني. إليك فيما يلي بعض من الأمور التي تتعلق بالتقسيط:

* الدفعة الأولية: يشترط صاحب العقار أو الشركة المالكة له بوجوب توفير المشتري لدفعة أولية، وهي الحد الأدنى الذي يمكن أن يطلبه مالكها. من الجدير ذكره أن له مطلق الحرية في أن يشترط المبلغ الذي يراه مناسبا ً، ووفقا ً للقانون في هذه الدولة، فإن المشتري يتوجب عليه توفير ما لا يقل عن 30% من سعر العقار كحد أدنى.

* مدة التقسيط: يتم الإتفاق على هذه المدة بين البائع والمشتري، وعلى المشتري الإلتزام الكامل بتسديد ما عليه من أقساط وإلا سيخضع عند تخلفه إلى عقوبات وبعض من الغرامات المادية. قد تصل فترة التقسيط إلى 30 شهر أو ما يزيد عليها. مرة أخرى يعود هذا الأمر الذي أبرمه المشتري مع البائع، والذي يرتبط بشكل كبير بقيمة العقار المالية.

لمزيد من التفاصيل التي تتعلق بموضوع عقارات الامارات يرجى قراءة المزيد.