التغييرات الحديثة على تصاميم المطاعم الإماراتية

دفعت زيادة الكثافة السكانية في دولة الإمارات إلى زيادة الطلب على خدماتها. من هذه الخدمات: الوجبات الغذائية التي تقدمها المطاعم. أصبح الإمارتيون اليوم يتسابقون على بناء المطاعم في أرجاء دولتهم والعناية أيضا ً بتصاميمها، التي من شأنها أن تكسب المطعم مظهر أنيق وجذاب. يستعين هؤلاء بالشركات التي تقدم خدمات تصميم مطاعم؛ للحصول على أفضل وأرقى التصاميم. سنتحدث في مقالنا هذا عن هذه الخدمات وأهميتها. سنتحدث عن التغييرات الحديثة التي طرأت على تصاميم المطاعم في الإمارات مؤخرا ً. كما سنتحدث عن تكاليف خدمات التصميم للمطاعم في الإمارات بشكل عام.

أولا ً: تعرف على الأسباب التي تدفع بأصحاب المطاعم للعناية بتصاميم هذه المطاعم
أدى التكاثر الكبير في أعداد المطاعم إلى اشتداد المنافسة في ها المجال. يسعى أصحاب المطاعم جاهدين إلى إرضاء زبائنهم والتوسع في أعمالهم وخدماتهم في السوق الإماراتي اليوم. عند الحديث عن المطاعم، فإن جودة الطعام ونظافته تشكل المعيار الأهم لنجاح المطعم، ولكنه ليس الوحيد. تعد التصاميم للمطاعم اليوم في الإمارات عاملا ً كبيرا ً ومؤثرا في مدى نجاحها واستمراريتها في مجال خدامتها. فالتصاميم هي جزء لا يتجزأ من نجاح المطعم. تشير الدراسات إلى أن نجاح المطعم يعتمد على عاملين رئيسين، وهما اللذان تم ذكرهما سابقا ً (جودة الطعام والتصميم للمطعم). يساهم كل منهما بنسبة 50% في نجاح أو فشل المطعم.

أضحت تصاميم المطاعم عاملا ً جذابا ً للزبائن في الإمارات، أي أن الزبائن ترغب في تناول طعامها في المطاعم التي تتمتع بأناقة وتصاميم جميلة. علاوة على ذلك، العدد الكبير للمطاعم والتطور التكنولوجي (مثل الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي) فتحت أمام الزبائن خيارات كثيرة. نجد اليوم الزبائن ملمين ومطلعين على المطاعم الموجودة، وتصاميمها، والخدمات التي تقدمها. كما يستطيعون المقارنة بين هذه المطاعم بسهولة؛ ولذلك على أصحاب المطاعم الحصول على تصاميم فريدة، تميزهم عن غيرهم من المطاعم.

ثانيا ً: أهم التغييرات التي طرأت على تصاميم المطاعم
ينبغي للمطاعم الحرص على مواكبة التقدم والتطور الذي تحدثه التكنولوجيا في المجالات المختلفة. طرأ مؤخرا ً تغييرات متعلقة بتصاميم مطاعم الإمارات، والتي من شأنها أن تمكن المطاعم من مواكبة مستجدات هذا العصر، نذكر منها:

1. توظيف نظام إنارة جديد: يتجه أصحاب المطاعم إلى استبدال نظام الإنارة التقليدي بنظام آخر جديد. يسمح هذا النظام للزبائن بالتحكم بالإضاءة بشكل كامل، حيث يستطيع الزبون التحكم بالمصابيح الفردية من خلال أجهزة التحكم عن بعد. يدرك أصحاب المطاعم أن للزبائن أذواق ورغبات مختلفة عن بعضها، فالبعض يفضل الإضاءة الخافتة، والبعض يفضل الإنارة ذات الألوان الزاهية والمبهجة، وغيرها. ستمكن هذه الأنظمة الزبون من اختيار نمط الإضاءة الذي يناسبه.

2. دمج النباتات في تصميم المطعم: تتوجه نسبة كبيرة من أصحاب المطاعم إلى دمج نباتات الزينة والأعشاب العطرية في تصميم المطعم، بحيث تظهر كجزء من هذا التصميم. بالعادة وجود النباتات بوحي بالراحة للناظر، ولذلك ستكون هذه الفكرة مفيدة في جذب الزبائن للمطعم.

3. استخدام ألواح خشبية واستبدال النحاس بالكروم.

ثالثا ً: تكاليف خدمات التصميم للمطاعم في الإمارات
تتراوح تكلفة تصميم المطاعم بشكل عام في الإمارات بين 70 إلى 120 دولار لكل متر مربع. تنال الشركات التي تقدم هذه الخدمات حصة سوقية كبيرة، وتقدم مدى واسع من الأعمال. زر الموقع الإلكتروني للإطلاع على المزيد فيما يتعلق بتصاميم المطاعم في الإمارات.